أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيف تستطيع إنشاء موقع إلكتروني خاص بك ؟

كيف تستطيع إنشاء موقع إلكتروني خاص بك ؟

يعتبر الوقت أهم و أثمن  ما نملك في هذه الدنيا ، و الدقيقة التي تمر من عمرنا يستحيل أن ترجع مرة أخرى و لهذا يجب علينا دائما و أبدا التخطيط و البحث في كيفية استغلال الوقت بشكل جيد و مدروس دون تضييعه في أشياء تافهة و غير مفيدة ، و هذا لا يعني تخصيص أوقات معينة للترفيه و التسلية من حين لآخر لأن النفس البشرية مجبولة على الملل و التعب لهذا يجب تخصيص أوقات للترفيه بالموازاة مع العمل الجدي و البحث المستمر في أي مجال من المجالات المختلفة.

و ما نلاحظه في الأيام التي نعيشها اليوم بعد ظهور هذا الفيروس هو الحياة داخل الحجر الصحي الذي يلزمك المكوث ببيتك و عدم الخروج للعمل أو القيام بنشاطاتك التي تعودت عليها من قبل و بالتالي يتوفر لديك وقت إضافي تشعر فيه بالفراغ و الملل و لا تدري ماذا تفعل ، و لهذا نجد أن معظم الناس تتجه لمشاهدة الأفلام و المسلسلات التي تفضلها أو اللعب بالألعاب الإلكترونية المختلفة ... و غيرها من وسائل الترفيه . حيث في هذا المقال سنحاول أن نقدم لك شيئا جديدا تستطيع تعلمه بكل سهولة ألا وهو:

كيف تستطيع إنشاء موقع إلكتروني خاص بك ؟
كيف تستطيع إنشاء موقع إلكتروني خاص بك ؟

✔ كيفية إنشاء موقع إلكتروني خاص بك .

مع الانتشار الواسع للشبكة الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم ، أصبح الجميع يطمح لإنشاء و تأسيس مواقع إلكترونية خاصة بها تضع فيها جميع أعمالها و المعلومات الخاصة بهم بطريقة مبسطة و واضحة .
للقيام بإنشاء موقع إلكتروني عليك إتباع خطوات معينة سنحاول توضيحها في هذا المقال على شكل دورات ( كورسات ) خاصة بالهيكلة و التخطيط ( HTML ) أو التصميم ( CSS )  أو ما يتعلق بالعناصر التفاعلية ( JavaSctipt ) و هي أمور أساسية عليك تعلمك للقيام بإنشاء موقع إلكتروني خاص بك .

✔ الدورة الخاصة ب Introduction HTML 5

يعتبر هذا الكورس الركيزة الأساسية التي من خلالها نتدرج بعد ذلك في المراحل الأخرى الأخرى المختلفة للقيام بإنشاء موقع على الويب ، و يعتبر البرنامج المقدم من خلال هذا الكورس " HTML 5" الذي يقدم في جامعة ميشيغان الأمريكية و مدة الزمنية في حدود اثني عشرة ساعة على أكثر تقدير و يعتبر ،
الكورس المهم جدا فما عليك سوى إتباع الخطوات المعمول بها و الوصول بذلك للنتيجة التي تريدها بكل بساطة و يسر .

✔ الدورة الثانية هي  Itroduction to CSS3

هذه الدورة تتطرق للغة البرمجة المعروفة ب CSS3   و تهتم هذه الدورة بصفة كبيرة و مدققة بالتصميم الخاص بالموقع الذي تريد إنشاءه ، و ذلك من خلال التحكم في الألوان المختلفة و المناسبة للموقع و التي يجب أن تتماشى مع محتوى الموضوع المطروح على الموقع ليكون بذلك شكل الموقع جميل و جذاب للأنظار . للمزيد انقر على الزر التالي في الاسفل

كيف تستطيع إنشاء موقع إلكتروني خاص بك ؟

أما المدة الزمنية التي تستغرقها أثناء هذا الكورس فهي تساوي الفترة الزمنية للدورة الأولى و التي تقدر بحوالي 12 ساعة كاملة تستطيع بعدها التحكم في جميع المجالات الخاصة بالتصميم على الموقع الخاص بك ، أما اللغة المتداولة في هذه الدورة فهي بطبيعة الحال اللغة الإنجليزية ، هذه الأخيرة التي أصبحت اللغة العالمية الأولى المتعارف عليها في جميع أنحاء العالم .

✔ الدورة الثالثة هي Basics Of Web Development & Coding.

يقدم لك هذا الكورس تعريفا شاملا بكيفية إنشاء موقعك الإلكتروني و ذلك بالاعتماد على الكورسين السابقين HTML 5 وCSS 3 ، بالإضافة إلى جافا سكريبت ، مدة هذه الدورة تستمر حوالي ستة أشهر كاملة مع المداومة على
أربع ساعات للدراسة خلال الأسبوع .

عندما تقوم باتباع الخطوات التي درستها في الكورسات جميعا و تطبيقها. حرفيا و متابعة دروسك بصفة منتظمة ، ستصل بذلك إلى النتيجة المرجوة بكل بساطة و سهولة و تستطيع بذلك إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بك في وقت وجيز و بكل دقة و احترافي عالية و الحصول على موقع ويب جديد تضع فيه المحتوى الذي تريد و التصميم الذي يناسب موضوع الموقع و يتماشى مع المحتوى الخاص بك .

لا تتردد و حاول الاستفادة من الوقت الذي تملكه خلال الحجر الصحي .

abd errazzak ouizgane
بواسطة : abd errazzak ouizgane
مدونة وزكان للمعلوميات هي مدونة تقنية تهتم بكل ما هو جديد في مجال المعلوميات من برامج وتطبيقات والعاب والربح والهدف من هذا كله هو النهوض بالشان التقني بالويب العربي مؤسسها هو عبد الرزاق وزكان مغربي الجنسية من مواليد 1990 نواحي ازيلال المغربية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-