أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

نصائح مهمة لالتقاط صور رائعة عن طريق هاتفك الذكي

نصائح مهمة لالتقاط صور رائعة عن طريق هاتفك الذكي

في الأمس القريب و قبل عصر التكنولوجيا كان الناس يتعبون للحصول على صور تذكارية يوثقون بها مناسباتهم المختلفة مع عائلاتهم أو أقاربهم و ربما ألزمهم الأمر أحيانا التنقل إلى استوديوهات التصوير المختلفة و المجهزة بالكاميرات و المعدات الخاصة بذلك. فكان الأمر صعب بعض الشيء على بعض الناس ، أما في وقتنا الحالي فقد اختلف الأمر و أصبح أكثر سهولة بحيث تستطيع التصوير في أي وقت عن طريق جهازك و بتقنيات عالية تحرص على جودة الصورة و وضوحها بشكل كبير و ملفت و يصل الأمر إلى درجة الإبداع في التصوير .

و أثناء عملية التصوير لا بد من امتلاك المهارة اللازمة التي تمكنك من إخراج صور جميلة و بجودة عالية جدا ، سنحاول في هذا المقال تقديم بعض النصائح المهمة التي يمكنك الاستفادة منها عند قيامك بعملية التصوير للحصول على صور بطريقة احترافية مميزة .

نصائح مهمة لالتقاط صور رائعة عن طريق هاتفك الذكي
نصائح مهمة لالتقاط صور رائعة عن طريق هاتفك الذكي

نعلم جميعا بأنه لاكتساب مهارة جديدة في أي مجال كان لا بد من التعلم فتعلم المهارة و ممارستها يوصلك إلى النتيجة حتما و من هذا المنطلق نحاول معرفة ما هي الطرق التي علينا إتباعها لكي نتعلم طريقة التصوير الصحيحة ؟

1 ـ  تنظيف عدسة الهاتف قبل الشروع في التصوير :

عادة ما يتعرض الهاتف الذكي للتلوث للاتساخ بالغبار و غيرها و كما يخبرنا المختصون أن كمية الميكروبات و الجراثيم التي تتواجد على الهواتف النقالة كثيرة بالرغم من أننا لا نستطيع رؤيتها بالعين المجردة.
و ذلك لاستعمالها بصفة دائمة و في جميع الأماكن و لهذا يجب الاهتمام بتنظيف الهاتف باستمرار و بما في ذلك تنظيف عدسة الكاميرا الخاصة بالهاتف قبل عملية التصوير فهو أمر مهم للغاية رغم  بساطته لأن تلوث العدسة يؤثر على جودة الصورة .

2 ـ نسبة الإضاءة على الهاتف :
عنصر الإضاءة مهم جدا للحصول على صور جميلة حيث يجب تحديد الإضاءة المناسبة سواء الاعتماد على الإضاءة الطبيعية و هي الشمس أو استخدام الفلاش

و من بين الوصايا المهمة في هذا المجال :
ـ عدم استعمال الفلاش أثناء التصوير في غير وقته و البحث عن مصدر لآخر للإضاءة كالمصباح مثلا ، أما الفلاش فله استعمالات معينة فقط .
ـ من الأمور المهمة أيضا هي ضرورة تسليط الضوء خلف المصور أثناء عملية التصوير و ليس أمامه .
و كملخص لهذا الأمر هو ضرورة التعرف على أنواع الإضاءة و استعمال كل نوع في الوقت اللازم لذلك بدقة متناهية للحصول على نتيجة مرضية . وللزيد يرجى النقر على الزر التالي في الاسفل

نصائح مهمة لالتقاط صور رائعة عن طريق هاتفك الذكي


3ـ ضرورة الإلمام بجميع الخصائص و المميزات الخاصة بكاميرا الهاتف :

لا بد على المصور أن يتعرف على جميع الخواص و المميزات المتواجدة على كاميرا هاتفه و البحث في جميع الإعدادات المختلفة التي يحتويها الهاتف الذكي
و عن طريق التجربة في كل مرة تصل إلى أفضل النتائج .

4 ـ عدم استخدام الزوم الرقمي للصور :
هناك نوعين من أنواع التقريب على الهواتف الذكي و هي التقريب البصري و التقريب الرقمي و ينصح الخبراء بالابتعاد عن التقريب الرقمي و الاكتفاء بالنوع الأول و هو التقريب البصري فقط أثناء عملية التصوير لأنه يفيدنا أكثر .

5 ـ تفعيل خطوط الشبكة للحصول على صورة رائعة :

ينصح بتفعيل خطوط الشبكة لكي تكون الصورة واضحة و متوازنة و نقصد بخطوط الشبكة أي تقسيم الشاشة إلى ثلاثة أجزاء طوليا و ثلاثة أخرى بالعرض،
و بتطبيق هذه الطريقة ستلاحظ جودة الصورة و جاذبيتها .

6 ـ التصوير من زوايا مختلفة :
يجب على المصور المحترف التفنن في اختيار الزوايا أثناء التصوير فذلك يكسب الصور جمالا و إبداعا فنيا رائعا ، كأن يقترب من الشيء المراد تصويره أو التصوير من مكان عالي أو من مكان منخفض ... كل هذه التجارب تؤدي إلى نتائج إبداعية في عملية التصوير .

7 ـ عدم تكرار نفس الصور :
و المقصود هنا المحافظة على مساحة تخزين الهاتف لديك فلا داعي من إعادة نفس الصور في كل مرة و بالتالي استغلال مساحة كبيرة على الهاتف .

8 ـ ضرورة التركيز على العنصر المهم في الصورة :

أثناء عملية التصوير يجب التركيز على نقطة معينة لجلب الانتباه و هذا الأمر يتم بسهولة أثناء ظهور المربع على شاشة الهاتف .
9 ـ عدم تحريك الهاتف أثناء عملية التصوير :

يجب المحافظة على الهاتف ثابتا أثناء التصوير للحصول على صورة واضحة و لهذا ينصح الخبراء باستعمال حامل لتثبيت الهاتف بشكل جيد .
10 ـ اختيار الخلفية بدقة :

يجب اختيار الخلفية أثناء التصوير بدقة و ذلك للدور الكبير الذي تلعبه في إخراج صورة مميزة و جذابة لأن أول شيء يلاحظ في الصورة هي الخلفية ، و هناك العديد من الحيل التي يقوم بها المصور المحترف للحصول على خلفية جذابة .

11 ـ كيفية تحرير الصور :

تحرير الصور يتم بطريقة بسيطة من خلال برامج التعديل على الصور و الألوان للحصول على نتائج رائعة في نهاية عملية التصوير .


وفي الاخير قد وصلنا لنهاية هذه التدوينة اتمنى من الله ان تكون قد نالت اعجابكم واستفدتم من خلالها وارجو منكم مشاركتها مع اصدقائكم لكي يستفيدو كذالك منها وجزاكم الله خيرا يارب 

abd errazzak ouizgane
بواسطة : abd errazzak ouizgane
مدونة وزكان للمعلوميات هي مدونة تقنية تهتم بكل ما هو جديد في مجال المعلوميات من برامج وتطبيقات والعاب والربح والهدف من هذا كله هو النهوض بالشان التقني بالويب العربي مؤسسها هو عبد الرزاق وزكان مغربي الجنسية من مواليد 1990 نواحي ازيلال المغربية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-